كشف الستار عن ألفاظ و أفعال تؤدى بنا إلى الانهيار - المنتدى الإسلامي العام

كشف الستار عن ألفاظ و أفعال تؤدى بنا إلى الانهيار

المنتدى الإسلامي العام

إضافة رد

نسخ الرابط
نسخ للمنتديات

قديم 04-06-2012, 10:21 AM   #1
Just LuckY
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
المشاركات: 308
افتراضي كشف الستار عن ألفاظ و أفعال تؤدى بنا إلى الانهيار

بسم الله الرحمن الرحيم
و الصلاة و السلام على رسول الله
أما بعد :
كشف الستار عن ألفاظ و أفعال تؤدى بنا إلى الانهيار
ماتم حصره هو شئ من ألفاظ دارجة عندنا فى ليبيا حماها الله من الفتن . ولا تنحصر فى فئة عمرية معينة . و هذه الالفاظ و الافعال الغير صحيحة يوجد لها ألفاظ بنفس المعنى فى باقى دول العالم العربى إي أننى لا أخص بلدى الحبيب فقط بل كل بلاد المسلمين لهذا يجب على كل طالب علم حصر و تحذير الناس من هذه الافعال و الالفاظ .
إعلموا وفقنا الله إلى مايحب و يرضى أن كل محدثة بدعة و كل بدعة ظلالة و كل ظلالة فى النار
وقال صلى الله عليه وسلم إن الرجل ليتكلم بالكلمة من سخط الله لا يلقى لها بالا تهوى به فى جهنم سبعين خريفا .
باب الكلمات الدخيلة :
مايقولون عند الحضور لجماعة ما (مرحبا) و عند توديع شخص ذاهب أو مسافر يقولون (طريقك خضراء) ،أو (طريقك مفتوحة) أو (مربوحة) أو (زينه) أو (باي) ( مع السلامة) كذلك عند رؤيت شخص لبس جديد يقولون (مبارك عليك) و كذلك مايقولون بعد فراغ الضيف من الطعام أو شرب الماء ( صحا صحا ) ( بي الشفا ) ورد الضيف بى( سلمك ) و ( دايما ) ( إن شاء الله مائدة فى الجنة ) ( صفرة دايما ) وعند سماع الرياح يقولون (نهار أو يوم أو جو يضيق الخلق) وغيرها من ألفاظ السباب الدهر
يقولون للمتزوج (بالذرية الصالحة) إو (إن شاء الله عتبة خير) و معنى عتبة زوجة و تطلق أيضا على منزل جديد كذالك أول يوم الزفاف فى الصباح يقولون ( صباحية مباركة) كذالك دبح شاه عند الدخول أمام بيت العريس ودبح فى بناء بيت و شراء سيارة جديدة وهذه فيها نظر .
مايقوله بعض الناس عند التهنئة بالمولود (مبارك المزيود)
و مايرده المهنا (عقبالك) وترك سنة العقيقة أو النسيكة ومن بدع أخر الزمان أحتفالات أعياد الميلاد ناهيك عن أنها بدعة فإنها تقام فى صالات و تصرف فيها أموال طائلة و الموسيقى المحرمة علما أنه دخلت علينا من باب عناد النساء فيما بينهم و تساهل الزوج و هكذا تشتد المنافسة بين النساء و تشتد البدعة هكذا تخرج علينا المحدثات ياأمة الله فأحذري و حذري منها
وعند رد صنيع المعروف (شكرا) . ومن أفعال هذا العصر كتابة ( ذكرى خالدة) وهى تكتب بين صديقين أو مجموعة أصدقاء ويوضع لها تاريخ لذكرى و تكتب فى مذكرات خاصة و هذا فعل محدث منتشر بين طلبة الجامعات وسنرى بعد وقت أن تاريخ الذكرى سيصبح كالعيد نسأل الله السلامة كذالك ماقاله الشيخ صالح السحيمى عندما قيل له ماحكم منادات الاب بى (سيدى) مختصره أن هذا من الغلو . كذالك من الشرك أخد قرن من قرون الشاه القرناء أو جمجمة رأس الكبش و تعليقه فوق أسوار و أسطح المنازل وتعليق البخور و الجاوى فى السيارات و ملابس الاطفال ظنن منهم أنها تحمي من العين و الحسد . و من بدع أخر الزمان ( حك العين بالسبابة و تقبيل الاصبع ) و عندما سألت فاعلها ماقصد تقبيل السبابة قال لا أعرف هكذا يفعل الناس وأخر شخص يقول أنه حرز للعين هذا قليل من كثير و الله المستعان .
إعلموا رعاكم الله أن التقيد و الالتزام بالاذكار المشروعة هى طريق و منهاج حياة المسلم لى تبقى هويته الاسلامية محصنة من إي ألفاظ و أفعال دخيلة تؤدى به إلى التهلكة .
جعلنا الله و إياكم هداة مهتدين و وفقنا الله إلى ما يحبه و يرضاه
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
Just LuckY غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



جديد مواضيع قسم المنتدى الإسلامي العام
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:08 PM

converter url html by fahad7



ما ينشر في المنتدى يعبر عن رأي كاتبه ، ولا تتحمل الادارة اية مسؤولية عن ذلك