فوائد زيت الخروع للجسم - المنتدى العام

فوائد زيت الخروع للجسم

المنتدى العام

« أساليب العمل مع الشباب | فوائد زيت الخروع للجسم | القلق بواعثه وعلاجه »

إضافة رد

نسخ الرابط
نسخ للمنتديات

قديم 01-25-2017, 10:53 AM   #1
الاميرة نوف
طالب جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2017
المشاركات: 34
افتراضي فوائد زيت الخروع للجسم

تتعدّد أنواع الزيت وتتّخذ أشكال عديدة، كان مِنها فوائد زيت الخروع وهي الفوائد التي تتّصل بنوع مُعيّن من أنواع الزيوت وهُو زيت الخروع، ففي هذا الخضم نجدُ أنّ فوائد زيت الخروع تتسق مع الغَرض المُستخدم من أجله، فما أن نجِدَ فوائد زيت الخروع حاضرة حتى يحضُرنا الكثير من ثنايا العلاج والتخلص من الأمراض المُلتصِقة إذا ما استخدمنا هذا النوع من الزيوت، وقائمة فوائد زيت الخروع تطُول وتطول، حيثُ ومِن قديم الزمان كان استخدام زيت الخروع مُقترِن بمدى الحاجة إليه أو مُقترن كذلك على ذات الحد إلى أي مدى يُمكن إعتبار هذا الزيت مُلائم لأمراض المَفاصل أو ما شابه.

فوائد زيت الخروع للانسان

والآن أضحَت فوائد زيت الخروع كنصبٍ تذكاري لكُلّ من يُعاني من أمراض وآلام في المفاصل أو نَدرة في وجود الشعر أو حتى الحاجة إلى أنزيمَات مُساعدة على بناء الدهون، كل هذا وذاك يتّصل ويتكوّن له جواب نهائي وهو فوائد زيت الخروع التي ما إن وضعتها على طاولة الأبحاث سوف تجد الكثير والكثير من المُميّزات.

فوائد زيت الخروع للبطن

ورد في الكُتب الطبية في مَكتبة بَغداد قبل انهيارِها على يدِ التتار فوائد جمة لزيت الخروع، كان من ضمنها تعقيم البطن والحيلولة دون تفقِيس بيوض الديدان في الأمعاء، عدا عن العديد من الفوائد الأخرى التي لا يزال يجهلها الكثير من الأفراد.

يُستخدم زيت الخروع في معالجة الإضطرابات التي تصيب الجهاز الهضمي وخاصة المعدة والأمعاء، فهو من أفضل الملينات المعروفة مُنذ قَديم الزمان التي تقوم بعلاج الإمساك وتسهيل حركة الطعام في المعدة والأمعاء ممّا يؤدّي إلى الوقاية من الإصابة بالبواسير، ويعتبر قوي المفعول لذلك يجب استخدامه كآخر حل وبعد استخدام الملينات المختلفة، ولأنّ طعمه غير مستساغ فإنّ الكثيرين يقومون بمزجه مع العصائر التي تُخفّف من حدّة طعمه، كما يمكن استخدامه في تدليك منطقة الإصابة بالبواسير مِمّا يزيد من سرعة شفائها، وغالباً لا يفضل استخدامه لفترة أكثر من ثلاثة أيام بسَبب مفعوله القوي الذي قد يسبب الإسهال أو بعض الآثار الجانبية وهذا غير جيد.
يستخدم في تطهير الجروح ومُقاومة نمو الفطريات والبكتيريا والخمائر، لذلك يستخدم كمطهر ومعقم ومقاوم لحدوث الالتهابات من خلال مسح الجرح أو الحرق يقطعة من القطن أو الشاش المغموسة بزيت الخروع، كما أنّه يستخدم في علاج التهابات المفاصل والروماتيزم عند تدليك المفاصل به حيث إنه يتغلغل في الجلد ليصل الى أماكن الالتهابات وتخفيف حدتها.

يقوم زيت الخروع في تحفيز البشرة على انتاج الكولاجين الضروري للمحافظة على نضارة البشرة وحيويتها، كما أنّه يقوم بالمحافظة على رطوبة البشرة ويمنع من جفافها ويساعد في التخلص من الجروح والندوب وعلاج حب الشباب من خلال تدليك البشرة بزيت الخروع بعد تعريضها للبخار.

ومن أهم الاستخدامات لزيت الخروع هو تقوية الشعر وزيادة لمعانه من خلال تدليك فروة الرأس بالزيت أو خلطه مع القليل من زيت الزيتون، وتركه على الشعر لمدّة ثلث ساعة ومن ثم غسله جيداً بالماء، فزيت الخروع من أهم الزيوت الطبيعية التي تعمل على زيادة نمو الشعر وحمايته من التساقط والوقاية من الإصابة بالصلع.

يستخدم لحماية الأظافر من الجفاف وبالتالي حمايتها من التكسر فهو يعمل على المحافظة على رطوبة الأظافر من خلال تدليكها كل يوم بزيت الخروع أو نقع اليدين بالقليل من الزيت مع عصير الليمون.
فوائد زيت الخروج للجسم.

جسم الإنسان لديه الكثير من المَسامات إذا تم استخدام زيت هذا الخروع خارجيًا، وإذا ما تم استخدام زيت الخروع كالشُرب أو ما شابه فإنّه يكون ذو مفعُول داخلي، وعلى الثنائي سَواء أكان هذا أم ذاك فإنّ الفوائد تتعدّد وتختلف وقد تتباين.

يدخل في تصنيع العديد من الأدوية بسبب خصائصه التي تمنع نمو الجراثيم.
يُستعمل في صناعة مستحضرات التجميل، وصناعة الصابون لأن له خصائص مرطبة للبشرة.
يساعد في حرق الدهون في الجسم، والتخلّص من الوزن الزائد.
يحتوي على المعادن والفيتامينات مثل فيتامين هـ.
يتمتع بخصائص مضادّة للالتهاب ومضادة للبكتيريا والفطريات.
يستخدم موضعيّاً للتخلص من الدهون في البطن ويمنع تكون السليلويت.
يخفّف من احتباس السوائل داخل الجسم.
يطهر الجسم من السموم، يساعد زيت الخروع في تخليص الجسم من السموم عن طريق تحفيز خلايا الجهاز الهضمي في التخلص من المواد السامة.
يمنع نمو الجراثيم: يتمتع زيت الخروع بخصائص معقمة وقاتلة للجراثيم، ويحمي من الالتهابات الفطرية، ويخفف من الألم والحساسية.
يستخدم لمعالجة حالات الإمساك، وتسهيل حركة الأمعاء ويحمي من الإصابة بالبواسير.
يُستخدم لتطهيرالجروح بسبب خصائصه المعقّمة، والمطهرة وقدرته على قتل الجراثيم والميكروبات.
يحفّز إنتاج الكولاجين في البشرة ويمنع ظهور التجاعيد، ويرطب البشرة ويساعد في التخلص من آثار حب الشباب.
يقوي الشعر ويمنع تساقطه ويمنحه النعومة واللمعان، ويساعد التدليك بزيت الخروع في إعادة نمو الشعر في المناطق الفارغة في الرأس.
يحافظ على رطوبة الأظافر ويمنع جفافها وتكسرها.
يعالج الجروح والالتهابات، حيث يساعد في التئامها بسرعة.
يعطي الجلد والبشرة نضارةً وحيويةً، وذلك بدهن البشرة به مرةً واحدةً في الأسبوع بعد الاستحمام.
يعالج حب الشباب والبثور، وذلك بتوجيه بخار الزيت إلى الوجه مدة 200 دقيقةٍ.
يحفز الغدد اللبنية عند المرضعات، حيث يدلك الصدر به مدة 155 دقيقةً قبل الإرضاع، ويُراعى غسله جيداً قبل إرضاع الطفل حتى لا يترك أثراً على طعم الحليب فينفر الطفل عن صدر أمه.
يعالج مرضيْ الروماتيزم والنقرس، لاحتوائه على أحماض الأوليكن واللينوليك، والريزولينك، وبعض الأحماض الدهنية المفيدة جداً في علاج هذه الامراض.
يساعد على نمو الشعر بسرعةٍ كبيرةٍ، والتخلص من الشعر الجاف، كما يستعمل لتكثيف الحواجب.
يعالج البواسير، وذلك بدهنه على المكان المصاب وتدليكه برفق.
يرطب الأظافر ويحميها من التشقق، خصوصاً لربات البيوت اللاتي تتكسر أظافرهنّ لكثرة استعمال مواد التنظيف والكيماويّات.
يعالج الثآليل واليبوسات الجلدية.
يعالج نزلات البرد والنزلات الصدرية، خصوصاً المتمركزة في القصبة الهوائية.
فوائد زيت الخروع للبشرة

الذكور والإناث يهتمّون بشكلٍ مُنقطِع النظير بالبَشرة، هذا الأمر يتكشَّف عنه الكثير من الثنايا التي تعتمد على الاهتمام بطرق ووصفَات كفيلة بأن تُقدّم طرق إبداعية غاية في الروعة والجمال للحفاظ على البشرة وللحيلولة دون السلبية الواضحة فيها.

يتم استخراج زيت الخروع من بذور نبات الخروع وهو زيت نباتي من أصل إفريقي وهندي، كان يستعمل لمعالجة الإلتهابات لأن تركيبته مضادة للبكتيريا كما أن فوائده الطبية والعلاجية عديدة ويُمكن إستعماله لمعالجة مشاكل البشرة والشعر، حيث أنه مكوّن أساسي للكثير من مستحضرات التجميل كالصابون والشامبوهات وزيوت التدليك.
يحتوي زيت الخروع على مادة تقضي على الباكتيريا المسببّة لظهور حبّ الشباب، فهو يتغلل في مسام البشرة بسهولة ويعمل على تطهيرها من هذه الباكتيريا، كما أن إستعماله سهل للغاية فليس عليك سوى تطبيقه بحركة مساج دائرية على بشرتكِ النظيفة وتركه طوال الليل ثُمّ غسله عند الصباح. يمكنكِ إستعماله يوميّاً حتى تلاحظي الفرق.

إذا كنتِ تعانين من جفاف البشرة، إستعملي زيت الخروع لترطيبها لأنه يحتوي على نسبة عالية من الأسيد الذي يقضي على البُقع الجافة في البشرة ويساعدها على إستعادة رطوبتها ونعومتها الطبيعيّة.
من أفضل فوائد زيت الخروع هي تأخيره للشيخوخة لأنّه يتميّز بتركيبة تساعد البشرة على إفراز الكولاجين والإلستين ما يساعدها على الحفاظ على نضارتها وشبابها، فلا تترددي بتطبقيه على التجاعيد يوميّاً وستلاحظين الفرق خلال فترة أسبوعين.

أكثر ما يزعجنا في مشاكل البشرة هي الحروق الظاهرة والدائمة لكنكِ تستطيعين إخفاءها من دون أن تخضعي لعملية جراحيّة! ليس عليكِ سوى تطبيق زيت الخروع بواسطة قطنة مطهرّة على المِنطقة المحروقة، (يمكن للحروق أن تكون نتيجة النار أو نتيجة أشعة الشمس) وتَركه لمدّة ساعة من الوقت، ثم غسله جيّداً. إذا كانت مساحة المنطقة المحروقة صغيرة، ننصحكِ بتطبيق الزيت وتغطيته بضمادة لمفعول أقوى.
يحمي البشرة من حروق الشمس.
يعالج مشاكل البشرة بشكلٍ فعّال وجذري.
يعالج البشرة من الجفاف ويمنحها الرطوبة اللازمة.
يقضي على علامات تمدّد الجلد وعلامات تقدم السن.
يقضي على حب الشباب بسبب احتوائه على حمض الريسينوليك الذي يقضي على البكتيريا.
يعمل على إزالة التجاعيد والخطوط الدقيقة.
يعالج شيخوخة البشرة وذلك لقدرته على تجديد خلايا الجلد.
يزيل البقع الداكنة في البشرة.
يستخدم للتخلّص من آثار حب الشباب.
يساعد في الحفاظ على نضارة البشرة.
ينظف الوجه ويزيل الأوساخ.
يساعد البشرة في الحفاظ على الرطوبة لتبقى ناعمة الملمس.
يزيل الشامات المزعجة.
يطهّر البشرة من الفطريات والبكتيريا.
فوائد زيت الخروع الولادة

فوائد جمة وكبيرة جدًا تقع في ظِلال زيت الخروع، فمَا بين هذه الدهاليز وتلك نجد فوائد زيت الخروع للولادة وللسيدة الحامل، هذا الأمر لائق كثيرًا بتلك السيدة كيف لا والقوة في الألم بما ينتج عن الولادة والحمل يتم دحرها من خلال زيت الخِروع. تشكيل منتخب مصر امام غانا تردد قناة Tivibu Spor التركية تردد قناة تي في كونغو tv congo القنوات المجانية المفتوحة الناقلة لمباراة مصر وغانا تردد قناة Bein sport MAX القنوات الناقلة لمباراة مصر وغانا موعد مباراة مصر وغانا.

يستخدم زيت الخروع في المرأه الحامل على هيئة مليّن وذلك لأنّه يقوم بدور المحفّز في فترة الحمل، ولكن لا بدّ من استخدامه وفقاً لمجموعة من الشروط حتى تحقق كامل الفائدة، ومن أهم الشروط والمحاذير التي يجب أخذها بعين الاعتبار هي استخدام زيت الخروع في الفترة التي تسبق الولادة، حيث إنّه يساهم في زيادة عملية الإنقباض التي تحدث في جدار الرحم، حيث إنّ هذا الأمر يؤدي لبدء آلام المخاض الشديدة عند المرأة الحامل، كما أنّه لا يوجد حاجة لاستخدام زيت الخروع في في مراحل الحمل الأولى وذلك بسبب وجود احتمالية كبيرة للعديد من المخاطر المختلفة، ولكن عند استخدامه بالطرق الصحيحة فإنّه يعود بالعديد من الفوائد على المرأه الحامل أهمّها:
يعمل زيت الخروع كبديل جيد للعمليات القيصرية، حيث إنّه يساهم في الحث على الولادة وزيادة احتمال الولادة الطبيعية من خلال زيادة انقباضات الرحم، وبالتالي يقلل ذلك من احتمال العملية القيصرية التي يترتب عليها الكثير من الآثار الجانبية.
إذا تمّ استخدام زيت الخروع بنسبة محدّدة بشكل يومي فإنّه يساهم في الوقاية من تشكل علامات التمدد، ولكن لا يجب زيادة هذه الجرعات حتى لا تزيد آلام المخاض.
يساهم زيت الخروع في تشجيع انقباضات الرحم خلال فترة زمنية تصل لأربعة وعشرين ساعة من مدة استهلاكها، ولكن ذلك يختلف من أنثى لأخرى حيث يحتاج البعض لنسبة أعلى.
يُسرع زيت الخروع الولادة، وذلك عن طرق التدليك به، أو أخذه على شكل حبوب من الصيدلية، أو شربه كما هو.
يزيد من نبضات القلب التي تزيد من قرب الولادة.
يُحفز الأمعاء والقناة الهضمية، فيقوم بتحريض الرحم إلى المخاض.
يُوسع الرحم عن طريق دهن وتدليك أسفل ظهر المرأه الحامل بزيت الخروع، فذلك يعمل على توسيع الأنسجة وتمددها والعضلات أيضاً مما يُساعد على قُرب الطلق.
يستخدمه البعض بدلاً من العمليات القيصرية وذلك يدل على أهميته للحمل والولادة.
يُمكن أن يتمّ وضع زيت الخروع واستهلاكه في العصير، كما ويُمكن وضعه في أنواع أخرى من المشروبات لتخفيف شدّة طعمه، لكن مِن المعلُوم أنّ هُناك بعض الأعراض التي تصاحب استخدَام زيت الخروع أثناء الحمل.


الاميرة نوف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



جديد مواضيع قسم المنتدى العام
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الالية الدفاعية للجسم ل2 باك علوم الحياة والارض Just LuckY دروس الثانية باكلوريا علمية 6 07-12-2013 06:11 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 08:37 AM

svt-assilah



ما ينشر في المنتدى يعبر عن رأي كاتبه ، ولا تتحمل الادارة اية مسؤولية عن ذلك

الأقــســـام الــعـــامــة المنتدى العام علوم الحياة و الأرض للجذع المشترك العملي علوم الحياة و الأرض للسنة الاولى باكلوريا علوم الحياة و الأرض للسنة الثانية باكليوريا دروس الجذع المشترك العلمي تمارين الجدع المشترك العلمي مع الحل الكامل فروض مصححة للجدع المشترك العلمي دروس الأولى باكلوريا تمارين مع حلول مفصلة للاولى باكلوريا فروض الاولى باكلوريا مع التصحيح لعلوم الحياة والارض دروس الثانية باكلوريا علمية تمارين مع الحل للثانية باكلوريا فروض مع عناصر الإجابة امتحانات وطنية مع عناصر الإجابة تمارين استرداد المعارف لمادة علوم الحياة والارض المنتدى الإسلامي العام خدمات الأعضاء اقتراحات وشكايات و طلبات الأعضاء أرشيف المنتدى اسئلة واستفسارات اسئلة واستفسارات اسئلة واستفسارات امتحانات تجريبية مع عناصر الإجابة مواضيع قد تفيدك فلاشات صور وفيديوهات وفلاشات مساعدة على الفهم الفيزياء والكيمياء للسنة 2 باكلوريا دروس اللفيزياء للسنة 2 باكلوريا تمارين مع حلول مفصلة للثانية باكلوريا في الفيزياء فروض الثانية باكلوريا مع التصحيح للفيزياء والكيمياء امتحانات وطنية مع التصحيح المفصل الفيزياء و الكيمياء للسنة 1 باكلوريا دروس الفيزياء للأولى باكلوريا علوم تجريبية و رياضية تمارين مع حلول مفصلة للاولى باك في القيزياء فروض مع الحل فيزياء و كيمياء للجذع المشترك العلمي دروس الفيزياء للجذع المشترك العلمي تمارين مع حلول مفصلة للجدع المشترك في الكيمياء فروض مع الحل صفحة للحوار و إبداء الرأي مباريات الطب و الصيدلة وطب الاسنان مواضيع علوم الحياة والارض مواضيع الفيزياء مواضيع الكيمياء مواضيع الرياضيات أسئلة و استفسارات فلاشات و متحركات تمارين مع حلول مفصلة للثانية باكلوريا في الكيمياء دروس الكيمياء للسنة 2 باكلوريا مباريات prothèse dentaire دروس الكيمياء للجذع المشترك العلمي الامتحانات التجريبية في الفيزياء و الكيمياء مباريات بعض المدارس و المعاهد العليا ensa enam ensam دروس الكيمياء للسنة 1 بك علوم تجريبية و رياضية مباريات الصيدلة تمارين مع حلول مفصلة للجدع المشترك في القيزياء تمارين مع حلول مفصلة للاولى باك في الكيمياء أتهيأ للامتحان الوطني exercices de physique - chimie TC bac international فيزياء و كيمياء الثالثة إعدادي دروس الفيزياء و الكيمياء للدورة الأولى تمارين الفزياء و الكيمياء للدورة الأولى فروص الدورة الأولى اختبارات موحدة للدورة الأولى دروس الفيزياء و الكيمياء للدورة الثانية تمارين الفيزياء و الكيمياء للدورة الثانية فروض الدورة الثانية اختبارات موحدة للدورة الثانية exercices de physique-chimie 1 bac iternational exercices de physique-chimie 2 bac international cours de physique-chimie 1 bac internationale cours pour 1°bac internationale devoirs surveillés النادي البيئي لثانوية وادي الذهب التأهيلية أصيلة cours de physique et de chimie